Get Adobe Flash player
آخر الأخبار

 

 

كتب أحمد منصور

وصل كتاب الأطفال "وجدت بيتًا.. توت البرغوت" تأليف ورسوم الكاتبة المصرية سحر عبد الله، والصادر عن مكتبة الدار العربية للكتاب إلى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب فى فرع "أدب الطفل"، ليصبح هو الكتاب المصرى الوحيد المتأهل فى المنافسة على الجائزة الإماراتية الشهيرة.

 

 

وجدت بيتا..توت البرغوت

أبوظبي 21 سبتمبر 2014  -  أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب القائمة الطويلة للأعمال المرشحة في فرع (المؤلف الشاب) وفرع (أدب الطفل والناشئة) للدورة التاسعة 2014/2015.

 

السبت 08-03-2014 18:57 | كتب: المصري اليوم
 
 

 

 

«أنا (توت)، أرى الجميع ولكن يصعب على الآخرين رؤيتى؛ فجسمى صغير جداً، وهذا يساعدنى على الحركة بسهولة والقفز ببراعة فى الهواء.

 

آب 2014

نظمت الهيئة اللبنانية لكتب الأولاد، ورشة عمل تناولت أدب الأطفال الموجّه إلى ذوي الحاجات الخاصة، والسبل إلى دمجهم في هذا المجال، بحيث يجد الولد منهم نفسه في قصص الأطفال، من دون الإشارة إلى «إعاقته».

 
 

يسر مؤسسة المورد الثقافي أن تعلن عن نتيجة برنامج المنح الإنتاجية للمشروعات الإبداعية للشبان و الشابات العرب – دورة أغسطس/ آب 2013. تلقت مؤسسة المورد الثقافي خلال تلك الدورة 152 طلباً، جاء معظمها من  فلسطين و سورية ومصر، اختارت منها لجان التحكيم 13 مشروعاً جديداً للفوز بالمنح الإنتاجية في المجالات التالية:

 

 

s6201219133344

الأربعاء ، يناير 15، 2014

 

 

فازت مصر بمنحتين في الفنون البصرية تقدمهما مؤسسة المورد الثقافي في إطار المنح الإنتاجية التي تقدمها في دورة أغسطس 2013 ، بمشروعين فنيين يحتفيا بالتراث والموروث الشعبي وينشغلان بتقديمه من خلال وسائط متعددة

تطير الفنانة التشكيلية ورسامة الأطفال سحر عبد الله إلى الجزائر لإقامة ورش رسم وكتابة للأطفال، لتعليمهم أساسيات الرسم ومهاراته، وذلك بدعوة من وزارة الثقافة بالجزائر للمشاركة في "المهرجان الثقافى الدولى للأدب و كتاب الشباب"، في الفترة من 13 إلى 22 بالعاصمة الجزائرية، ومدينتي تيبازة وتيزى.

وتأتي الورش التي تقيمها الفنانة سحر عبد الله في الجزائر لتعليم الأطفال الرسم، جزءاً من مشروعها، الذي أطلقته قبل عامين لنشر الثقافة التشكيلية بين الأطفال، وتنمية وعيهم بالفنون، والذي بدأته من خلال مشروع "لوحة وكتاب" بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني، وأسفر عن كتاب "حكايات فنون"، ومعرض "لوحة وكتاب"، بالإضافة إلى عدد من ورش الرسم التي أقامتها في مركز الرعاية المتكاملة بمصر الجديدة.

تصدرت رسامة وكاتبة الأطفال سحر عبد الله، القائمة الطويلة لجائزة الشيخ الطويلة للأعمال المرشحة فى فرع (أدب الطفل والناشئة)، للدورة السابعة 2012 – 2013، وذلك عن كتابيها "حكايات فنون"، الذي قامت بكتابته ورسمه وصدر عن دار إلياس للنشر، وكتابها "عيون جميلة"، والذي قامت برسمه، وصدر عن الدار المصرية اللبنانية.

الصفحة 1 من 3